الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ( شيء نفتقد له ..ربما )..حوار ساخن ..تفضل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Barbie
عضو فعال
عضو فعال
avatar

انثى
عدد الرسائل : 93
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 21/11/2007

مُساهمةموضوع: ( شيء نفتقد له ..ربما )..حوار ساخن ..تفضل   20/1/2008, 11:32 am


ماذا بعد ...عن الثقة والأمانة!

في الأونة الأخيرة صادفت البعض من الأشخاص قد لفت إنتباهي ما قالوه من عبارات..
((ليس هناك من أثق به على الإطلاق...لا أحد أأتمنه حتى أقرب الناس لي في أهلي..أو ..((مافي حدا منيح))..
وللتنويه هذا ليس برأي الشخصي ..وسيتبين رأي ربما من خلال سياق الحديث أو الردود ..

كلنا اليوم بحاجة من نثق بهم صديق ..قريب ..أو حبيب ..

وعندما نجتمع بهذا الشخص صاحب النصيب الذي يكون ملك على عرش الثقة .

ستأتمنه على أشيائك الروحية والنفسية (المعنوية بالمختصر) وربما المادية ,

وبدوره عليه أن يكون صاحب الأمانة موضع الثقة و الصادق والأمين ..لا يخونها ولو كان خوان ..

من هو بمنظورك الخاص هذا الشخص من هو الذي تملكه هذا العرش وتعطيه ثقتك...

وان لم تصل لتلك المرحلة ..لكن من وماهي المميزات التي يمتلكها الشخص الموثوق به

هل هي تابعة لمزايا دينية أم ..أخلاقية ..أم ثقافيه ..أم . و أم..

ما رأيك بالثقة و تنصيبها لأحدهم في هذا الزمان ...وإن كانت هناك مشاكل معينة

فلماذا وجدت وعلى من كان الحق في ذلك....

وفي النهاية أحب أن أختم الكلام بقول للرسول الحبيب الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم :

((أدِّ الأمانة إلى من ائتمنك ولا تخن من خانك.))

* * *

مودتي ومحبتي للجميع...


عدل سابقا من قبل في 21/1/2008, 10:12 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رضا_الفلسطيني
عضو ذهبي
عضو ذهبي


ذكر
عدد الرسائل : 209
العمر : 39
المكان : KUWAIT
المهنة : ENGINEER
تاريخ التسجيل : 07/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: ( شيء نفتقد له ..ربما )..حوار ساخن ..تفضل   20/1/2008, 12:14 pm

عزيزتي باربي متألقة بمواضيع رائعة دائماً

فعلا نفتقد ولكن_( إن خليت خربت)...

.................................
بمنظوري الخاص الشخص الذي واجب علي أعطائه ثقتي هو الذي يوقف بجانبي عند حزني قبل فرحي عند ضيقي قبل فرحي الأنسان الذي عندما أحس بأني بحاجة لأي مخلوق كان يكون يخطر في ذهني أول شي

طبعا المزايا الدينية مهمه و الأخلاقيه مرتبطين ببعض فمن لا يخون ربه لا يخون عبده و من يخشى الله يخشى غضبه و الله لا يحب الخوانين و المنافقين _(او بالأحرى بياعين الحكي)

و من حق كل أنسان طيب بهذا الزمن ان يخشى الناس و الصالح ضايع مع الطالح....لئن الأنسان لا يملك علم الغيب ,الغيب لا يعلمه سوا رب العالمين فلاا أحد يستطيع ان يعرف ما بيداخل هذا الانسان سوا الله

الحق لا يقع على أحد لكي تكونين طيبه زياده عزيزتي باربي ستأكلك الذئاب و لتقاتل الذئاب يجب ان تكون أسد و الأسد بطبعه القسى و الجفى و لكن نحن بشر و ما أصعب أن تعطي ثقتك لشخص اياً كان يكون و يطعنك بظهرك أنت أقرب الناس له

بالأخير عزيزتي باربي كل انسان مفروض يعامل الناس بوجهة نظري بطبعو و اخلاقو و ابدا ما يبطل يوثق بحدا في ناس مناح كتير بهل وقت بس سبق و ذكرت الصالح ضايع مع الطالح و بتقدري تعرفي الأنسان من موقف و الدنيا مواقف و ان كان موقفوا معك صادق فبرأي هو الانسان المناسب لتعطيلو ثقتك الكامله نفسيه و روحيه

تحياتي و فائق تقديري باربي الكريمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com
أبو عياش
عضو فعال
عضو فعال
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 74
العمر : 30
المكان : الاردن
المهنة : طالب جامعي
الهوايات : الانترنت والكمبيوتر
تاريخ التسجيل : 03/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: ( شيء نفتقد له ..ربما )..حوار ساخن ..تفضل   21/1/2008, 12:36 am

تحياتي للجميع
الزميلة باربي
نعم هناك اناس نعطيهم الثقة, نتفاجئ بأننا اخطأنا بإختيارهم
انا من منظوري الشخصي أن يكون الانسان يحتفظ بسر مقتله أو سر حياته لنفسه ولا يبوح به لأحد مهما كانت ثقته بالناس
نعم نحتاج الى من يقف جنبنا ونعطيه ثقتنا
ومواصفات الشخص الذي نعطيه ثقتنا ليست ثابته قد تختلف من شخص لأخر ومن زمان لأخر ومن موقف لآخر
تحياتي للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Barbie
عضو فعال
عضو فعال
avatar

انثى
عدد الرسائل : 93
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 21/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: ( شيء نفتقد له ..ربما )..حوار ساخن ..تفضل   21/1/2008, 12:30 pm

الصديق رضا..

أنت إذاً تبني ثقتك في الشخص من خلال مواقفه وتصرفاته معك.
أما عن المزايا الدينية والأخلاقية , نعم من هَذُبَ دينه هَذُبَ خلقه, لكن ليس بالضرورة العكس ,
فمنهم على خلق كريم لكنهم ليسوا بمتدينين...أما عن الصالح ضائع مع الطالح..
هذا هو الحال , و يغدو الشك و الريبة في الشخص قبل الطمأنينة
كالقول: المتهم مدان حتى تثبت براءته..(مع أنها المتهم بريء حتى تثبت إدانته)
ربما نحن بزمن فيه تغلب المصالح والأنانية و ((اللهم أسألك نفسي)), فآثرت على بعض القيم الفضيلة والتي أصبحت نادرة في يومنا هذا..



الزميل أبو عياش:

أخطأنا باختيارنا لهم..!!
وهل هذا الخطأ سببه جهلنا ..أو قلة معرفتنا بالحياة ..أم تسرع
أم كان الشخص نفسه من أصحاب المواقف الرائعة كما أتى على ذكر هذا الصديق رضا ..لكن خذلنا بشدة صاحب هذه المواقف و كسف أملنا ..

أنا أرى أن الشخص المحتفظ بسر أو بأسرار تعنيه وتحاكيه دائماً في كدر و سقم ,
فطبيعتنا البشرية بحاجة للمشاركة والإفاضة يما يدور في لواعجها ولو لشخص وحيد فهذا كافي.
أما عن مواصفات الشخص الذي سنعطيه الثقة قد أخالفك الرأي قليلاً
فصفاته لن تختلف بتصوري ..فمبدئياً هو شخص وعد و قد وفى وصدق عهده
وصفات أخرى قد نأتي على ذكرها لاحقاً..

* * * *
شكراً لمداخلتكما الصديق رضا وأبو عياش
تحيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بلقيس
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 452
الهوايات : الرسم \ العزف والاستماع للموسيقى
تاريخ التسجيل : 28/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: ( شيء نفتقد له ..ربما )..حوار ساخن ..تفضل   22/1/2008, 10:21 am

صديقتي باربي
لا يمكن ان نحصر هذا الانسان بصفه واحده
ولكن يجب ان يمتلك الكثير من المزايا الجيده واهمها الصدق والوفاء
لان الثقه اساسا مبنيه على الصدق
صحيح انه يصعب علينا ان نجد هكذا انسان في هذا الوقت
ولكنه موجود ما علينا سوى ان نعرف لمن واين نضع ثقتنا
لننا بحاجه لمن نثق به .. لا نستطيع العيش بخوف دائم من الناس
هناك اناس قلوبهم طيبه كما نحنا ويحتاجون لنا ايضا
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahmad
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 6
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 31/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: ( شيء نفتقد له ..ربما )..حوار ساخن ..تفضل   22/1/2008, 12:32 pm

عزيزتي الغالية جدا" باربي
لايوجد أشخاص نثق بهم لا من الأهل ولا من الاقارب ولا الأصدقاء
كلو....... من بعضو
أحسن شئ الواحد لا يئمن لحدا حتى لحالو
للأسف هدا الزمن يللي وصلنالو
سلامي لجميع الأعضاء والإداريين في المنتدى
Ahmad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
merella
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى
عدد الرسائل : 28
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 28/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: ( شيء نفتقد له ..ربما )..حوار ساخن ..تفضل   22/1/2008, 2:25 pm

أحببت أن أرد على ا لموضوع وكلي ثقة من تقبلكم لرأي
منذ بداية الخلق والرب وضع ثقته بادم وحواء ولكنهم وللاسف خانوا الثقة تلك ....
المثالية غير ضرورية في مثل هذه المواضيع ... كلنا كبشر نخون ثقة الاخر ربما لاننا اردنا ذلك وربما عن غير قصد وربما ظناً منا أن ما نفعله هو الصواب

كثير منا يتعرض للجرح في الصميم من اقرب المقربين له ولكن هو ايضاً جرح يوما أقرب المقربين له .... هذه ليست بنهاية العالم
الانسان بطبعه اجتماعي وعليه التعرف على الكثير من البشر في حياته ولكن الراحة النفسية لهذا الشخص هو جل ما نملكه فاذا شعرت أ،ه قادر على فهمي وفهم ما أملكه فهذا جيد .... لا نستطيع أن نطالب البشر أن لا يخونوننا .... وهذا الوضع ليس بشيء جديد بكل كان منذ الازل ...
جل ما أملكه هو أن أقول لهذا الانسان أني اثق بك وها أنا أقدم لك ذاتي بما تكمنه في داخلها ولكن اعلم وكما يقول جان باول اليسوعي اي بما معناه أعلم أن ما قلته لك يبقى ملكي اي ليس لك الحق بأن تنشره على طريقتك او تتحدث به أو أو أو ... ولكن اذا فعل فهذا ليس ذنبي اني وثقت به بل ذنبه هو أنه لم يحترم ما أملك .. وسيأتي يوم يجد انسان لا يحترم ما هو يملكه ...

كثيرا ما تعرضت لخيانة وجرح في الصميم .. وكنت أتالم ... أبكي ... أمرض ... وتسوء حالتي .... ففكرت بأن ابتعد عن كل البشر بموضوع الثقة واثق بالرب وحده ولكن الكبت والكبت والكبت يولد الانفجار ...

خيانة ا لثقة لا تعني نهاية الدنية ... الدنية تستمر ولكن مع كل تجربة اكبر قليلا واتعلم ...
وأثق بنفسي وأعلم نفسي أن تحاول الابتعاد .. أن تحاول واشدد على كلمة تحاول الابتعاد عن خيانة اصدقائها وكل من تحب .... لاني بنت ادم وحواء وسأخطئ ربما مع صديق ...

الكمال لله لكن رسالتنا على هذه الارض ان نسمو بروحنا وذاتنا وانسانيتنا لنرتقي لحد الكمال ...
فلا داعي لان نبحث عن صديق نرمي عليه صفات مثالية من صدق وال وال وال وهو انسان اما انه سيحترم ما املك واما انه سيتجاهل هذا الاحترام ...

شكرا بربورتي الكركورة عالموضوع وأنتي أكثر من يعلم أني ما زلت أسامح وما زلت أثق وهذا ليس بضعف بل علامة من علامات القوة .....

سلام الرب
ميمو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahmad
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 6
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 31/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: ( شيء نفتقد له ..ربما )..حوار ساخن ..تفضل   24/1/2008, 1:47 pm

واخوان حسبتهم لي درعا" فكانوها ولكن للأعادي
وخلتهم سهاما" صائبات فكانوها ولكن فؤادي
وقالو قد صفت منا قلوب فقد صدقوا ولكن عن ودادي
وقالو قد سعينا كل سعي لقد صدقوا ولكن في فسادي
Ahmad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Bnt-Alwrd
مشرف جناح
avatar

انثى
عدد الرسائل : 84
المكان : بيـــن شـــذى الـــورود
تاريخ التسجيل : 07/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: ( شيء نفتقد له ..ربما )..حوار ساخن ..تفضل   24/1/2008, 4:18 pm

السـلام عليكــــــــم ...



من هو بمنظورك الخاص هذا الشخص من هو الذي تملكه هذا العرش وتعطيه ثقتك...

* بالتأكيـد هو شخص قريب مني كتير إما / ماما – أختي – رفيقة قريبة مني كتير /




لكن من وماهي المميزات التي يمتلكها الشخص الموثوق به
* اهم ميزة هي الثقــــــة ،،،
و هل الميـزة ما بترتبط بدين و لا بعقيدة و الدليل على هل الشي كتير منصادف ناس من أديان مختلفة و كل إنسان تركيبته شي من ناحية الصدق و الثقـــــــــة ، و لا بترتبط بثقافــة لأني مافيني أقول عن إنسان أمي أو غير مثقف أنه غير صادق أو لا يتحلى بالثقــــة بالعكس يمكن بيملك كتير من طيبة القلب إلي منلقبها بأيامنا بأنه / غشيم أو غبي / .
بظن الأخــلاق كتير مهمة بناحية الثقـــــة بمعنى الإنسان ذو أخلاق ممتازة رح يكون من ضمن صفات أخلاقه / الثقــــة / . و من ناحية تانية : التربية بتلعب دور كبير بإمتلاك الإنسان لصفة الثقــــة يعني لما بتربى على الأمانة و الصدق و الثقـة رح يكون دائماً صادق مع كل البشر و في جميع تعاملاته .




ما رأيك بالثقة و تنصيبها لأحدهم في هذا الزمان ...وإن كانت هناك مشاكل معينة
فلماذا وجدت وعلى من كان الحق في ذلك....
* بالفعل الثقـة صارت شي قليل بحياتنا بس مع ذلك فينا نلاقي ناس صادقين و نثق فيهم و بيقولوا / إذا خليت خربت / …






شكراً Barbie على موضوعك ..

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Abn-Alwrd
عضو ممتاز
عضو ممتاز
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 159
العمر : 38
المكان : Sudia
المهنة : accontant
تاريخ التسجيل : 29/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: ( شيء نفتقد له ..ربما )..حوار ساخن ..تفضل   25/1/2008, 12:58 am

السلام عليكم


ياجماعة موضوع الثقة موضوع نسبي , يعني مافي ثقة مطلقة لشخص واحد
يعني ممكن نثق شخص ما بوضوع معين , بينما في أمور أخرى ممكن نحتاج شخص أخر
فبتالي لكل موضوع بدنا شخص نثق فيوواذا كل موضوع بهمنا وثقنا فيو لشخص ما فبالنهاية رح نلاقي أنفسنا كتاب مفتوح لكل العالم كل واحد بيقراء فيو على كيفو .

فمشان هيك الأفضل أنو مانعطي ثقتنا لحدا . ونحتفظ بخوصياتنا لأنفسنا وبس
ومتل ما بيقول المثل ( إذا ضاق صدرك بسرك , فإنه أضيق في صدر غيرك )

وتحياتي للكل ..........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
( شيء نفتقد له ..ربما )..حوار ساخن ..تفضل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأجنحة الحرة :: الجناح العام :: حوارات عامة-
انتقل الى: